معنى Web HOSTING او استضافة الويب

تعتبر إستضافة الويب Web HOSTING من الأشياء التي يجب أن يتعرف عليها كل من يوجد في هذا المجال فهي عبارة عن استضافة شركة معينة لموقعك سواء على السيرفر الخاص بها أو على حواسيبها. ننصح بإختيار دومين مشابه لأسم Jackpot City حتى يصبح موقعك مميز.

استضافة الويب Web HOSTING

يتميز موقع بأنه ذو إستضافه عالية الجوده. من المهم جدا انشاء موقع على الإنترنت و اللجوء إلى Web HOSTING و هذا من خلال ربط النطاق للموقع بعنوان خاص بالأي بي للخادوم.

أنواع Web HOSTING

  • استضافة Web HOSTING المجانية:

وهى الإستضافة التي تقدمها بعض الشركات و يكون مقابلها بعض الإعلانات التي تظهر على الموقع المستضاف و لكنها تكون أقل مزايا من الإستضافة المدفوعة.

  • الإستضافة Web HOSTING المدفوعة:

يوجد بهذا النوع من الاستضافة الكثير من المزايا منها المساحة التخزينية للموقع و معدل البيانات التي يتم نقلها من الموقع و إليه و قد تتفاوت أسعار Web HOSTING بحسب الخدمة التي تقدمها.

أنواع الاستضافة

  • أولا: استضافة الويندوز:

تكون هي الإستضافة الأعلى في السعر و التي تدعم SQL Server و ASP.Net كما تدعم خوادم IIS و يتم إستخدام هذا النوع من الإستضافة Web HOSTING في إنشاء مواقع الدردشة و لكنها تعتبر أقل إنتشارا.

  • ثانيا: إستضافة اللينوكس:

تعد من أكثر أنواع الاستضافة إنتشارا و يتم استخدامها في أغلب المواقع و تدعم اللغة البرمجية Php و النسخة المطورة Mysql و يدعم قاعدة البيانات Mysql و هي من أنواع Web HOSTING التي تعتبر أقل سعرا، كما أنها توجد في مواقع الإستضافة المجانية و تعد من أنواع Web HOSTING التي يتم استخدامها في مواقع كبيرة كالفيس بوك و تويتر.

قد تختلف الإستضافة Web HOSTING وهذا بناءا على سعة القرص الصلب و التي تتكون من الميجا بايتس و هي المساحة التي يتم الاستضافة عليها للملفات و منها السكريبت والصور و الفيديو و الموسيقى و غيرها.

كما أن Web HOSTING يدعم الباندويث و هو معدل نقل البيانات بين الموقع المستضاف و الخادوم و المستخدم و هذا من خلال السعة التي يحتاج إليها الموقع، فعادة المواقع الكبيرة تحتاج إلى سعة كبيرة للإستخدام و المواقع الصغيرة تحتاج إلى سعة أقل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *