شركة بلوهوست هي شركة أمريكية تم إنشائها عام 2003 وهي أشهر شركة إستضافة ويب على الإطلاق، مستضيفة لأكثر من مليوني موقع ومدونة حول العالم وهي واحدة من ثلاث شركات توصي بها شركة WordPress. في هذا المقال سنحاول أخذ فكرة عامة حول هذه الشركة مع ذكر عيوبها ومميزاتها ومختلف العروض والباقات التي تقدمها لزبائنها.

تقدم شركة بلوهوست العديد من خدمات إستضافة المواقع ومنها الإستضافة المشتركة، الإستضافة السحابية، إستضافة VPS، إستضافة الريسلر وإستضافة السيرفر الحقيقي المخصص وكذلك إستضافة الووردبرس، كما أنها توفر أسماء نطاقات أيضا وستكون مجانية في حال قررت استخدام أي من باقات الشركة وهذا العرض سار لعام كامل. هذه الشركة لا تقوم بإستضافة مواقع إباحية على الإطلاق.

ونذكر من مميزات شركة بلوهوست السعر المغري لجميع باقاتها وخدماتها، اسم النطاق المجاني، لوحة التحكم المميزة والتي تحتوي على تطبيقات جوجل، خدمة الزبائن المتوفرة في كل وقت عن طريق الهاتف والبريد الإلكتروني وإمكانية التحدث مع خدمة الزبائن على الخط عبر موقعهم، الضمان لمدة 30 يوم كما يقدمون المساعدة في حال أردت إنشاء موقعك على WordPress .

بالنسبة لخدمة الإستضافة المشتركة فشركة بلوهوست تقدم ثلاث باقات، باقة Basic وباقة Plus وباقة Choice Plus.

بالنسبة لباقة Basic فسعرها 3.5 دولار للشهر مع إمكانية تخزين 50 جيجابايت. بالنسبة لباقة Plus وباقة Choice Plus فسعرهما 5.95 دولار للشهر مع إمكانية تخزين غير محدودة والفرق الوحيد هو في عملية الباك-أب الموجودة في Choice Plus.

بالنسبة لإستضافة ال VPS فالشركة تقدم ثلاث باقات وهي Standard و Enhanced و Ultimate.

سعر باقة Standard هو 19.99 دولار للشهر مع 30 جيجابايت للتخزين. بالنسبة لباقة Enhanced فسعرها 29.99 دولار للشهر مع امكانية تخزين 60 جيجابايت، وأما باقة Ultimate فسعرها 59.99 دولار للشهر مع إمكانية تخزين 120 جيجابايت. وبالطبع هناك اختلافات في المعالجات والذاكرة العشوائية والباندويدث.

أما إستضافة السيرفر المخصص فهي الأغلى ثمنا وهي الأخرى عبارة عن ثلاث باقات. باقة Standard بسعر 79.99 دولارا وباقة Enhanced بسعر 99.99 دولارا وباقة Premium بسعر 119.99 دولارا.

أما عيوب الشركة فهي سعر استضافة الووردبرس المرتفع وكذلك سعر عملية تهجير قواعد البيانات المرتفع أيضا.