عملية اختيار خدمة استضافة المواقع المناسبة لموقعك هي من أهم العمليات التي ستقوم بها في مشوارك لإنشاء موقعك، و سيتحكم اختيارك هذا في سرعة اشتغال موقعك، في سهولة استخدامه وحمايته أيضا. نظرا لأهمية هذه العملية، سنزودكم في مقالنا هذا ببعض من

النصائح التي يجب عليكم أن تأخذوها بعين الاعتبار عند اختياركم لخدمة استضافة لموقعكم.

أول نصيحة هي أن تحددوا أهداف موقعكم. عند تحديدكم لأهداف موقعكم ستفهمون احتياجات الموقع و بالتالي ستكونون فكرة عما يجب أن توفره لكم هذه الاستضافات من خدمات ومواصفات، لأنه لا يهم أن تكون الخدمة هي أحسن خدمة بل يهم أن تلبي احتياجات موقعكم وبالتالي تخدمه و تخدم زواركم على أحسن وجه. فمثلا إن كنت تريد إنشاء موقع خاص و شخصي ستقوم أنت فقط بالمشاركة و النشر فيه، فستختلف احتياجاتك عن شخص يريد إنشاء موقع يستطيع آخرون المشاركة فيه و نشر التعليقات و الصور و الفيديوهات. لن تكون لديكم نفس الاحتياجات و بالتالي لن يناسبكم نفس الاختيار، لذا عليكم أولا تحديد أهداف موقعكم و بالتالي سيصغر مجال بحثكم و تسهل عملية اختياركم لخدمة الاستضافة.

النصيحة الأخرى هي أن تخصصوا وقتا لتقوموا فيه ببحث حول نوع الاستضافة التي اخترتموها و حول الشركة التي ستتعاملون معها. من المهم جدا الحصول على معلومات حول الشركة والتأكد من أنها ذات سمعة جيدة و أن خدماتها معتمدة. لا تهملوا التعليقات السلبية فهي معظم الوقت تذكر المشاكل التي تعرض لها الزبائن عبر تجربتهم لخدمات الشركة، و يجب عليكم أخذها بعين الاعتبار.

وأهم نصيحة هي أن لا يغرك السعر، فكون الخدمة غالية الثمن لا يدل على أنها خدمة ممتازة و مناسبة لموقعك و العكس صحيح ايضا. لا يغرك رخص الثمن لأنه عادة ما ترافقه خدمات ضعيفة و مشاكل عديدة. فعوض أن تجعل السعر أهم عامل في اختيارك، حاول أن تدرس النواحي الأخرى التي ترافق السعر، في كل حال النقود التي ستدفعها في مقابل الخدمة استثمار هي الأخرى، لذى حاول تقديم الأفضل لزوار موقعك أو للمشتريين لأنهم عادة لن يحتملوا البقاء في موقع يشتغل بين التارة والأخرى.