لقد أكدنا في مواضيع سابقه على ضرورة إختيار خدمة إستضافة تتناسب وأهداف وطبيعة موقعك، في هذا المقال نستعرض بعض النقاط المهمة التي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار قبل إختيارك لخدمة الإستضافة لموقعك.

يجب عليك أن تختار شركة إستضافة توفر خدمة زبائن جيدة، هذا أمر مهم جداََ، يجب عليك أن تتأكد أنه لو واجهتك أي مشاكل في موقعك فسيمكنك الإتصال بخدمة الزبائن هاتفياََ أو عبر البريد الإلكتروني أو حتى على الخط عبر موقعهم، وبالتالي سيتمكنون من حل مشاكلك وإصلاح أي عطل في موقعك بسرعة.

وبالنسبة لأهداف موقعك، ستختلف درجة إحتياجك لأن يكون موقعك آمناََ ومحمياََ، بالطبع جميع المواقع تحتاج أن تكون آمنة ومحمية، ولكن ستحتاج ذلك أكثر خاصةََ إذا كنت تقدم خدمات للزوار أو كان لديك متجر إلكتروني مثلاََ، أين يحتاج المشترون إدخال معلوماتهم المالية الخاصة أو أي معلومات خاصة لهم قد تكون غاية في السرية والأهمية.

عليك أيضاََ أن تدرس كل الباقات والعروض التي تقدمها هذه الشركة وتتأكد أنها مناسبة لموقعك وأنها ستخدم زوارك وتساعدك في الوصول إلى أهدافك، ذلك مع عدم إهمال سعر الباقة وسعر تجديد الإشتراك أيضاََ، لأن العديد من الشركات تضع سعراََ مغرياََ عند أول إشتراك في الباقة ولكنها ترفع سعر تجديد الإشتراك .

نقطة أخرى مهمة للغاية هي فترة التجريب، العديد من الشركات يوفرون خاصية التجريب قبل الإشتراك الحقيقي بالباقة، وهذا مهم جداََ خاصةََ للمبتدئين وأصحاب المعارف القليلة في هذا المجال. خاصية التجربة ستمكنك من تجربة الخدمات التي توفرها الشركة ومعرفة حقاََ إذا كانت الخدمة التي اخترتها مناسبة لموقعك، والتجربة أحسن من النظريات وقد تساعدك التجربة حتى بإكتشاف أهدافك واحتياجاتك. عليك أيضاََ أن تبحث عن معلومات حول الضمان وإسترجاع أموالك في حال غيرت رأيك فيما يخص خدمة الشركة،وإذا كانت هناك رسوم يجب عليك دفعها في حال قررت التوقف عن الإستخدام والعمل بخدمات هذه الشركة المعينة. يجب أن تكون على علم بكل الرسوم التي ستدفعها والتي يمكن أن تدفعها في حال أن الأمور لم تسر كما كنت تريد وقررت الإنسحاب من الشركة.