كيفية إختيار شركة الإستضافة-Web hosting

عند الإقدام إلى شراء إستضافة للموقع الخاص بك، عليك إختيار الشركة بعناية بناءاً على الكثير من الأمور المختلفة، وذلك حتى تضمن نجاح موقعك.

كيفية إختيار شركة الإستضافة

يمكنك زيارة الموقع للمزيد من المعلومات.

  • أولاً: إختيار الإستضافة المناسبة من حيث السعر:

يعد السعر من أول الأمور التي يفكر بها من ينشئ موقع، وهذا لأن تختلف أسعار كل شركة بناءاً على الخدمات التي تقدمها للموقع، فعليك التعرف على تكاليف الإستضافة وسعر التجديد، وهذا بما يناسب الميزانية التي وضعتها لإنشاء موقعك.

  • ثانياً: تقديم الدعم الفني:

يعتبر من الأمور الهامة التي يجب أن تضعها في الإعتبار عند إختيار شركة الإستضافة، وهذا حتى لا يحدث عطل في الموقع واللجوء إلى حل المشكلات المختلفة التي تواجه موقعك والعمل عليه بطريقة سريعة من خلال الدعم الفني.

  • ثالثاً: الإستهلاك:

يتم إختيار الإستضافة بناءاً على التعرف على حد الإستهلاك، والذي يكون موضحاً بالشروط التي تضعها الشركة ولهذا يجب عليك قراءتها بكل عناية، ومعظم الشركات تقدم مساحة و باندويث غير محدودة، ولكن هناك بعض الشركات تعتمد على عدد الزوار للموقع.

  • رابعاً: عدد الدومينات:

عند أختيار شركة web HOSTING يجب التعرف على عدد الدومينات التي يمكن إنشاؤها بحيث يتم إستضافة العديد من المواقع على حساب الإستضافة، وذلك لأن هناك بعض الشركات التي لا تدعم هذا وتقوم بإنشاء دومين واحد فقط.

  • خامساً: تنصيب السكربتات:

عند اختيار الإستضافة يجب الحرص على اختيار الشركة التي تقدم خدمة تنصيب السكربتات الأتوماتيكية من خلال خدمة FTP ، والتي تدعم رفع الملفات من الحاسوب إلى مساحة الإستضافة أوتوماتيكياً ومنها الوورد بريس وغيرها من المنصات الشهيرة.

  • سادساً: لوحة التحكم:

عليك إختيار الشركة بناءاً على لوحة التحكم التي توجد بها، ويجب التعرف على نوعيتها إن كانت cPANAL أو vdeck أو غير ذلك من لوحات التحكم، والتي يمكنك الإختيار فيما بينها بما يتناسب مع موقعك.

  • سابعاً: البريد الالكتروني:

عليك إختيار الإستضافة التي تمكنك من إنشاء عدد من حسابات البريد الإلكتروني عليها، وإمكانية الرد على هذا البريد بشكل تلقائي وعليك بالإستفسار عن هذا قبل التعامل مع الشركة المستضيفة للموقع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *